مدينة الجن – ديرنكوير

مدينة الجن في تركيا

تقع مدينة “ديرنكويو” أو كما يطلق عليها مدينة الجن، في محافظة “نوشهر” بوسط تركيا. حيث تم اكتشاف مكانها بالصدفة وذلك في عام 1963 ميلادي أثناء أعمال صيانة و تطوير في أحد المنازل، حيث وجد العمال بوابة ،تقود لمدينة ضخمة تحت الأرض ، تصل لعمق 51 متراً.

تستوعب 30 ألف شخص !

تمتاز المدينة بممراتها ومطابخها وأسرتها الحجرية، لتحاكي واقع مدينة الجن، ما يجعلها تستوعب بحدود 30 ألف شخص، بما يزيد عن 200 غرفة وحجرة صغيرة ( حسب ما كتب على اللوحة التعريفية أمام المدينة ).

لكن الغريب بالأمر وجود سراديب سفلية أشبه بالقبور داخل الغرف، “وكأنها تحاكي الحياة ما بين الولادة والموت”؛ يشار إلى أن المدينة بنيت قبل 1400 عام تقريبًا  ولكن ما هو سبب البناء بهذا الشكل من ماذا كانوا خائفين؟؟

إذ إن عمق المدينة نحوأسفل الأرض المتكون من عدة طبقات، جعل من الممكن استيعاب هذا العدد الكبير، وتوفر العديد من سبل الراحة للمقيمين فيها سابقا ً، من خلال وجود العديد من فتحات التهوية الضرورية، التي تسمح بدخول الهواء النقي بشكل مستمر للداخل.

تخنلف حجم الغرف ما بين المتوسطة والكبيرة، بالإضافة إلى دور المعابد والمجاري المائية وخزانات الطعام المنتشرة بين ممراتها وحجراتها.

الإبداع الهندسي

تتصف مدينة الجن بهندسة معمارية فائقة الدقة وتمتاز بصعوبتها، لاستخدام خامات في البناء ليس من السهل التعامل معها، مثل الصخور البركانية اللينة، التي تعد المكون الرئيسي لها.

حيث أشار خبراء المهندسيين أن بناء مدينة بهذا الحجم والشكل وبهذه الدقة والتفاصيل، أمر بغاية الصعوبة والتعقيد، ويعد تحدٍ كبير لأي حضارة مماثلة، بل وصلوا لوصف شكل البناء بالمعجزة والتي تساوي دهشة بناء الأهرامات في مصر.

مزار سياحي

تعد المدينة مزارًا سياحيًا عالميا ً وخاصة لعشاق و محبي المغامرات ، ثمن تذكرة الدخول تقريبا ً 8 $ للشخص لا يسمح لك بارتداء حقيبة الظهر الكبيرة، لأنك لن تستطيع التحرك في الداخل بسهولة، لضيق ممراتها.

عند بداية دخولك من البوابة ، يبدأ شعور غريب ، يتسلل إلى داخلك ، يبدأ قلبك بالنبض بسرعة لأنك أصبحت تحت مستوى الأرض لأمتار كثيرة، وبين ممراتها الضيقة تشاهد وتفحص أدق التفاصيل لهذه التحفة المعمارية القديمة.

المدينة عبارة عن 13 طبقة منحوته أسفل الأرض، تنتقل بين الطبقات من خلال سلم حجري، لكن لا داعي لقلق فرغم أن المدينة عبارة عن متاهة، لكن يتوفر على جدرانها إشارات توجيهية وتعرفية لمسارك.

للتواصل والاستفسار عن الرحلات السياحية في تركيا

00905362873656

واتس اب

يمكنكم التعرف على أجمل المناطق السياحية في تركيا من خلال المقالات التالية:

1- سيارة مع سائق في طرابزون

2 – رحلة قرية اوزنجول الخيالية في الشمال التركي طرابزون

3- رحلة مرتفعات ايدر في ريزا الشمال التركي

لا توجد آراء بشأن "مدينة الجن – ديرنكوير"

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: